أخبار سياسيةأخبار عاجلة

وزير الثقافة والاعلام يلتقي سفير السودان الجديد بجاكرتا

الخرطوم | منصة الناطق الرسمي

التقي وزير الثقافة والاعلام الدكتور جراهام عبدالقادر بمكتبه صباح الخميس الموافق 19 يناير وبحضور كل من السيد وكيل الوزارة دكتور نصرالدين احمد محمد والسيد محمد عبدالله جبارة مدير مركز الاعلام للانتاج الفني بالسيد السفير دكتور ياسر محمد علي سفير السودان الجديد الي اندونسيا وتطرق اللقاء الي العلاقات الثنائية المتميزة بين الخرطوم وجاكرتا وسبل دعمها وتطويرها .. وخصوصا ان هنالك اتفاقيات ثنائية تجمع بين البلدين ..
أكد السيد الوزير علي دعم الوزارة الكامل للسيد السفير وتسهيل مهمته في القيام بالواجبات المنوطة به في مجال الثقافة والاعلام وتوفير مواد اعلامية تعرف بالسودان ومقدراته الاقتصادية والسياحية وارثه الثقافي التاريخي ..وتبادل المواد الإعلامية لبثها في قنوات البلدين .. والتركيز علي البعد الديني وخصوصا المناسبات الدينية مثل الأعياد والمولد النبوي الشريف- تترجم باللغتين العربية والانجليزية – حيث يتميز عدد كبير من الشعب الاندونيسي بالتصوف والتركيز علي الشيخ أحمد بن محمد السركتي الأنصاري الذي أسس اول جمعية عربية إسلامية في اندونسيا .
وفي نفس الإطار الاعلامي وجه سيادته بتوفير الدعم لتطوير اجهزة الوزارة من كاميرات تصوير تلفزيوني وفوتوغرافي وبرامج تخزين للحفاظ علي المواد الإعلامية القديمة في التلفزيون والاذاعة والوزارة.
اما في مجال الفن والموسيقى فقد أكد سيادته علي أهمية الموسيقي في التقارب بين الشعوب ونصح بتطوير الآلات الموسيقية وخصوصا ان هنالك الالات كثيرة متشابهة في البلدين .. ومن ناحية اخري اوصي بدعوة الفرق الموسيقية في البلدين لتقديم العروض هنا وهناك .
السيد السفير دكتور ياسر محمد علي بدوره شكر السيد الوزير علي اتاحة الفرصة وحسن الاستقبال واكد علي اهمية الدور الاعلامي والثقافي في التقريب بين الدول .. لذلك تولي وزارة الخارجية اهمية كبري للدبلوماسية الثقافية وتضعها ضمن أولوياتها في كل بعثاتها الخارجية ؛ واشاد بكل المبادرات التي طرحها سيادته وأكد علي وضعها علي أرض الواقع وتنفذيها وانها ستكون من اولي أولوياته وشكره علي تقديم الدعم من توفير لمواد اعلامية تساعده في مهمته .

زر الذهاب إلى الأعلى